8 خطوات بسيطة لتسهل عليكي تنظيف المنزل

عندما تقررين تنظيف المنزل وتنظيمه، كل ما عليكي هو القيام بذلك بشكل صحيح، وان يظهر مجهودك بشكل رائع في النهاية، ولكن العديد من السيدات ترتكب الكثير من الأخطاء عند ترتيب المنزل معتقدين أن هذا هو الحل الأفضل مما يجعل منظر المنزل يبدو غير متناسقا أو مليئا بأشياء وأغراض لا داعي لها، وفيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي عليكي أن تتجنبيها مثل:

  • أحيانا تضع النساء الأثاث بالقرب من الحائط لإضفاء مساحة أوسع للغرفة مما يبعد المسافة بين الجالسين، ولكن هذا يعتبر خطأ وقد حان الوقت لإعادة ترتيب الأثاث بتغيير مكان الأريكة مثلا بجانب النافذة وعدم نشر الأثاث في كافة أرجاء الغرفة حتى تبدو الغرفة مرتبة وبذلك ستقومين بخلق جو أكثر راحة.
  • تكديس الأثاث ورصه في مكان معين بذاته من الغرفة أو في منطقة معينة، هذا يعتبر خطأ شائع لأن النساء تعتقد أنه بذلك توسع من مساحة الغرفة لذلك عليك استغلال المساحات والزوايا.
  • وضع السرير في غرفة النوم بشكل يحجب النافذة أو يعوق استخدامها وبهذا عليكي تغيير مكان السرير في مكان آخر حتى تجعلي الضوء يتسلل غرفتك.
  • القيام بتكديس التحف والأنتيكات والصور في مكان واحد مما يجعل منظرها شاذا يوحي بالفوضى وعدم الترتيب لذلك يفضل توزيعها على زوايا مختلفة في البيت بين المكتبات والأرفف.
  • تشابك الأسلاك والمقابس الكهربائية وظهورها بشكل واضح، عليك إخفاؤها بطريقة عملية.
  • وضع قطع أثاث صغيرة في مساحات كبيرة فتبدو ضآلتها وصغر حجمها أو العكس القيام باستخدام قطع كبيرة في مساحات كبيرة مما يجعل المكان مكدس ومكتظ، بل عليك اختيار الأثاث المناسب ويفضل أن يكون فاتح اللون ليناسب مساحة الغرفة.
  • الاحتفاظ بعدد كبير من الأكياس البلاستيكية وحقائب الشراء والهدايا والقيام بتخزينها في أحد الأدراج، وفي أحيان أخرى أيضا تقوم سيدة المنزل بوضع الحقائب فوق بعضها مما يجعل المكان منظما، فالأفضل فرز الحقائب حسب أحجامها ووضعها جميعا داخل حقيبة واحدة كبيرة ليسهل عليك استخدامها متى احتجت إليها.
  • العديد من النساء تقوم بترك الدواليب والأدراج دون تنظيم فترة طويلة مما يجعلها تستغرق وقتا طويلا في التنظيف والتنظيم، فحفاظ على تنظيمالمنزل سيساعدك ظاكثر عندما تريدين تنظيفه وسيجعل الأمر عليكي سهلا، فكل ساعة تقصينها في ترتيب المنزل توفر عليكي أربعة ساعات لاحقا، لذلك خصصي 10 دقائق يوميا لإنجاز مهمة عمل واحدة إما تنظيف المنزل أو تنظيم الدواليب أو غير ذلك وستشعرين بفارق كبير في نظافة منزلك.