6 أخطاء تجنبها عند تصميم مطبخ منزلك

للمطبخ أهمية كبيرة في كل المنازل فالكثير من النساء يقضون معظم أوقاتهم في المطبخ لإعداد الوجبات الثلاثة لذلك يجب أن يكون المطبخ مريحا في تصميمه مرتبا ومنظما في أثاثه نظيفا دائما، لذلك أحضرنا لك بعض الأخطاء التي عليكي أن تتجنبيها عند تنظيف المطبخ.

  • لا تجعل شئ يعيقك عن الوصول لمثلث المطبخ :

مثلث المطبخ هو من أهم الأشياء التي يجب أن تهتمي بها وهو يتمثل في مصارف الماء، البوتاجاز، الثلاجة. ولأن هذه الأشياء دقيقة فيجب ألا تجعل في طريق وصولك إليها أية عقبات، عليك أن تجعل مصارف المياه بالقرب من البلوعات وبالقرب من البوتاجاز حتي يكون تحضير الطعام سهلا.

  • مساحات  التخزين غير المناسبة:

تحتوي المطابخ عادة علي العديد من الأشياء الضرورية التي قد تحتاجها عادة في إعداد الطعام ولذلك عليك أن توفر في المطبخ أرفف وأماكن جيدة للتخزين حتي لا تضطر بعد ذلك أن تشتري أثاث أو أدلبة زائدة للتخزين مما يجعل شكل مطبخك مزحما، وعليك أن تنتبه لأماكن وضع الأرفف حتي يبقي المطبخ متسعا لذلك ينصح خبراء الديكور بوضع الأرفف خلف الأبواب لأنها لن تستغل في أي شيء مفيد.

  • عدم وجود فتحات تهوئة علوية :

احد أكبر الشكاوي حول العالم هو عدم وجود فتحات تهوية علوية في المطبخ مما يضر بأسطح المطبخ ويجعل رائحته غير جيدة دائما.

  • الإضاءة السيئة :

مسألة الإضاءة في المطبخ من الأمور الهامة فهو متعلق بالسلامة الشخصية وخاصة أنك تتعامل دائما مع الالات الحادة، فالإضاءة عموما ثلاثة أنواع مثل الإضاءة العامة الشاملة، الإضاءة المهمة والضوء الخافت، وينبغي تقييم مجالات العمل في المطبخ والتركيز علي الإضاءة التي تريدها والأفضل بالطبع أن تختار الإضاءة القوية والابتعاد عن الضوء الخافت.

  • لاتنس وضع السيراميك فى الاماكن المهمة :

عندما تضع الميزانية لتصميم مطبخ جديد لا تنسي وضع ميزانية لسيراميك الحائط أيضا، فسيراميك المطبخ هام جدا حيث أنه عندما تكون حوائط المطبخ مغطاة بالسيراميك فيسهل تنظيفها وإزالة الرواسب من عليها.

  • لا تنس التهوية :

نظام التهوية الجيد سيساعد علي تجديد الهواء في المنزل وخاصة في المطبخ حيث أنه يعد مكانا ضيقا مغلقا تكثر فيه الروائح والابخرة وخاصة إذا كان المطبخ الخاص بك يفتح علي منطقة المعيشة أو غرفة العائلة، فالتهوية الجيدة تجعل المطبخ أنظف وأسهل وأكثر متعة للجميع.