غسيل الخزانات مع العزل والتعقيم

عملية تنظيف الخزانات من أهم العمليات التي يجب أن تهتم بها وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمنزل، فالماء من أكثر الأشياء المعرضة للتلوث فتلوث الخزانات قد يؤدي إلى تسممها وعدم نظافتها مما يجعلها مسببة للأمراض، وثبت حديثا أن 80% من الأمراض التي تصيب الإنسان تنتقل إليه عبر المياه الملوثة.

ولذلك يجب عليك تنظيف الخزانات بشكل دوري لمنع حدوث تلوث للمياه، فسلامة الخزانات والمحافظة عليها هي أمانة صاحب المنزل أو صاحب الخزان سواء كان هذا الخزان موجود في المنزل، أو مطعم أو شركة أو مصنع أو غير ذلك من الأماكن فيجب عليك أن تحافظ على نظافة الخزان بعيدا عن التلوث والرواسب وغيرها.

ما هي طريقة غسيل خزانات الارضية والعلوية؟

طريقة يدوية: وذلك عن طريق إنزال احد العمال الى الخزان ويقوم بفركة وتنظيفه جيدا

طريقة ميكانيكية: وذلك عن طريق استخدام مكانس المياة النفاسة مع استخدام مواد مطهرة ومضادة للبكتريا.

حتى يتم إخراج الرواسب الكثيرة والمواد الطافية من الخزان.

في الخزانات ذات الأحجام الكبيرة التي تحتوي على فتحة مناسبة لدخول شخص تفرك كامل السطوح الداخلية بفرشاة قاسية ثم تشطف بالماء، ثم يفتح صنبور المياه لتفريغ كامل المياة المليئة بالأوساخ والمواد المترسبة.

أما في الخزانات الصغيرة التي لا تحتوي على فتحة كبيرة، يتم توجيه نافورة مياة إلى أسطح الخزانات الداخلية وأحرفه مع فتح صنبور المياه.

يتم مليء الخزان مع تحريك المياه وتفريغها على دفعات لعدة مرات.

طريقة تعقيم الخزانات

أما عن طريقة تعقيم الخزانات فقم بمليء كامل الخزان بالمياه ثم قم بإضافة ماء جافيل (هيبوكلوريد الصوديوم) وذلك بمعدل نصف لتر عيار 8% لكل متر مكعب ماء بحيث تزداد كمية ماء جافيل المضافة حسب تركيزها.

اترك الخزان مملوءا بالماء مع مادة التعقيم ثلاث ساعات ثم افرغ الماء مع تنظيف الخزان بالماء. قم بشطف الخزان جيدا قبل استخدام المياه الموجودة به.

هذه هي طريقة تنظيف الخزانات وتعقيم الخزانات، قد بيننا لكم مدى أهميتها ووجوبها حتى تكون المياه نظيفة، أما إذا كنت ممكن لا يستطعيون القيام بهذه الأمال فيفضل أن تلجأ لأحد المختصين كـ شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة لمعاونتك على هذه المهمة.