أخطاء شائعة في تنظيف المنزل

أشياء كثيرة نفعلها بالفطرة عند تنظيفنا لمنازلنا كرد فعل طبيعي عند البدء في تنظيف غرف المنزل ولكن هذه الصرفات أو الأفعال قد تكون خطا وتضر بالمنزل وبمنظره ولن تساعدك علي تنظيف المنزل بالشكل الأمثل، تعرفي معنا عزيزتي القارئة على هذه الأخطاء الأكثر شيوعا.
فرك السوائل المسكوبة على السجاد

هذا الخطأ شائع، حيث أن كثيرا من النساء تقوم بفرك السوائل المسكوبة على السجاد بقطعة من القماش لإزالة البقعة ظنا منها أن هذا سيزيلها وسيحل المشكلة ولكنها لا تعلم أن هذا الضرر قد يسبب ضرر دائم بشكل السجادة كمان ان الفرك لن يزيل البقعة. لذلك احضري قماشة بيضاء نظيفة ونشفي السائل تماما ثم غيري قطعة القماش حتي يذهب أثر السائل وعندما تتأكدي من جفاف البقعة يمكنك معالجتها باستخدام إحدى طرق تنظيف السجاد المعروفة.

تنظيف الزجاج فى يوم مشمس

حذار أن تنظفي الزجاج في يوم مشمس أو في درجة حرارة عالية حيث أن ذلك يجعل سائل تنظيف الزجاج يجف بسرعة كبيرة ما يترك خلفة اثرا جافا يغير من مظهر الزجاج.

استخدام الليمون والخل فى تنظيف كل شىء

تقوم العديد من النساء باستخدام المواد الطبيعية في التنظيف كالليمون والخل وهذا حل مثالي ولكن الإكثار من استعمالهما في التنظيف قد يؤثر بشكل سلبي علي الأشياء حيث أنهما من الأحماض التي قد تؤثر بالسلب علي بعض الأسطح.

ليست كل المنظفات تحتوى على مطهر من الجراثيم

لا تحتوي كل المنظفات علي مطهر للجراثيم لذلك حاولي عند انتقاء منظف لأسطح المطابخ والحمامات أن تختاري ذلك الذي يحتوي علي مطهر للفطريات والجراثيم.

استخدام الأدوات الخاطئة للقيام بالتنظيف

استخدم الأسفنجة الخشنة لتنظيف قاع الحلل المتسخة ولكن لا تستخدمها في تنظيف الأواني البلاستيك أو السيراميك أو الزجاج لذلك عليكي استخدام الاسفنجة الناعمة للتنظيف مثل هذه الأسطح لضمان عدم تجريحها.

استخدام منظف الموبيليا كل مرة لإزالة الأتربة

منظفات الموبيليا تحتوي علي زيوت او شمع لترطيب الاخشاب مع التنظيف، وهي  ملائمة جدا للأثاث القديم، أما الأثاث الحالي فهو يحتوي علي طبقة عازلة تغلفه للحفاظ عليه. لذلك من الأنسب ترطيب قطعة قماش نظيفة ببضع قطرات من الماء لتنظيف أسطح الأثاث من الأتربة.

استخدام الكثير من المنظفات ظناً منكِ أن ذلك أفضل

رش زيادة من المنظفات قد يعرقل عملية التنظيف ويضيع كمية كبيرة من المنظف بدون فائدة.

تنظيف الفرن وهو بارد

تنظيف الفرن وهو دافىء يساعدك على التخلص من الدهون والأوساخ بسهولة وبسرعة.